مستويات لم ترقى لسقف الطموحات لأكبر بعثة في تاريخ المشاركات

مستويات لم ترقى لسقف الطموحات لأكبر بعثة في تاريخ المشاركات

نادت دعوات في البرلمان إلى “محاسبة المقصرين” في البعثة التي شاركت في أولمبياد ريو دي جانيرو , بعد أن شاركت مصر بأكبر بعثه في تاريخ مشاركاتها , وما حققه الرياضيون لم يحقق توقعات المصريين وأمالهم وتطلعاتهم من الرياضين بالبعثة .

 

وحصلت مصر في أولمبياد ريو على ثلاث ميداليات برونزية , تحققت في رفع الأثقال والتايكوندو , فاعاد هذا الإخفاق إخفاق أولمبياد بكين 2008 بحصيلة برونزية واحدة .

 

يذكر ان البعثة الرياضية في أولمبياد أثينا 2004 , حصدت 5 ميداليات ذهبية , وتحدث وزير الشباب والرياضة المصري خالد عبدالعزيز سابقاً أن مصر كانت تخطط للمنافسة على ثماني ميداليات وكان المتوقع أن تحصد منهم 5 ميداليات , لكن ماحدث خيب التوقعات والأمال .

 

وأنفقت مصر 14.4 مليون دولاراً على 121 رياضياً هي قوام البعثة الرياضية المشاركة في أولمبياد ريو 2016 , في وصف وزير الشباب والرياضة ” أنها أكبر بعثة في تاريخ المشاركات المصرية , وماحققته مخيب للأمال , ثلاث برونزيات حصيلة البعثة لا يليق ببلد قوامه 90 مليون نسمة ” .

 

وتحدث رئيس لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب المصري محمد فرج أن ما حققته البعثة الأوليمبية لا يلبي الطموحات , واستطرد قائلاً لوسائل الإعلام أن لجنة الشباب والرياضة تنتظر من وزير الشباب والرياضة تقريراً مفصلاً , ومن اللجنة الأوليمبية المصرية لنتائج البعثة الرياضية المصرية .

 

وكانت ميداليات مصر في ريو عن طريق هداية ملاك في التايكوندو وسارة سمير ومحمد إيهاب في رفع الأثقال, وعولت مصر على متسابق رمي الرمح إيهاب عبد الرحمن للحصول على الميدالية الذهبية لمصر لكنه وبشكل مفاجىء فشل في إختبار المنشطات .

وليد وهبه

كاتب ومحرر صحفي لدي موقع بانوراما الإخباري ومسئول قسم الرياضة المصرية بالموقع خريج كلية صحافة وأعلام جامعة القاهرة دفعة 2007

اخر المقالات
‎اضف رد